معايير دمج الطفل ذو التأخر التطوري أو صعوبات التعلم في المدارس

Date

2018/11/14

Profile pic

أخصائية تربية خاصة

 في هذا الفيديو تتحدث أخصائية التربية الخاصة  آربي  عن معايير دمج الطفل ذو التأخر التطوري (التأخر النمائي )  أو صعوبات التعلم في المدارس و كيف يتم الدمج و أهم الأمور التي تؤخذ بعين الاعتبار

عندما يقدم أي طالب للتسجيل في المدرسة يجب أن يكون هناك شاغر في الصف إلي عم يتقدم إله الطالب وكذلك بالنسبة لأي طالب ذو احتياجات خاصة:

  • أول شي لازم يكون في شاغر بالصف
  • ثانياً عدد الطلاب ذوي الاحتياجات في نفس الصف

  يجب أن يكون مناسب العدد يعني نسبة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الصف يجب أن لا تتجاوز نسبة عدد وجود وجودهم في المجتمع، بالمجتمع العام عدد الناس إلي عندهم احتياجات في نسبة معينة طبيعياً ففي الصف العادي لازم النسبة هاي ما نتجاوزها مشان يكون في نوع من التوازن في الصف، وهاد بناخده بعين الإعتبار لما بدنا نستقبل أي أي طالب في المدرسة.

*الإشي الأهم كمان إنه الطالب في الصف يجب أن تكون عنا كل المصادر الكافية إنه نخدم هاد الطالب ونلبي كل احتياجاته، إذا قبلنا الطالب في المدرسة ولم نخدمه بالطريقة المناسبة إذا في خلل هون فيكون من الأفضل إنه نوجه الطالب إلى أماكن أخرى.

Date

2018/11/14

Profile pic

رئيسة قسم المصادر التعليمية في مدرسة عمان الوطنية وهذا القسم يُعنى بجميع الطلبة الذين لديهم صعوبات تعلم أو تحديات أخرى، من ضمنهم الطلبة المتفوقين والذين هم بحاجة لمساعدة بعدة نواحي بطريقة غير الطلاب الآخرين. متزوجة وأم لثلاثة شباب. حاصلة على بكالوريوس في الكيمياء و ماجستير بالتربية الخاصة. تحب عملها وتشعر بالسعادة مع طلبتها وتأثيرها على حياتهم

 

اترك تعليقاً