معايير اختيار أخصائي مناسب و ناجح لطفلي من ذوي اضطراب طيف التوحد

Date

2018/11/05

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو يتحدث مصطفى أب لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد عن معايير اختيار أخصائي مناسب وناجح للطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد

معرفة كفاءة الأخصائي إلي بشتغل مع ابني اشي كتير مهم وضروري بالنسبة لإلي وبالنسبة لأي حدا بوجهة نظري، ولادنا كل يوم بياخدوا جلسات، بيدربوا، بيتعلموا على مهارات جديدة، مهم كتير نعرف إنه الأخصائي إلي بشتغل معه عنده علم كافي إنه هو يطور من قدراته ومهاراته بالشكل الصحيح، كيف ممكن أحكم أو مش أحكم أعرف وأتأكد إنه على هذا القدر من الكفاءة في عدة عوامل: أهمها إنه يكون شغله جداً واضح، ما يقول خلص  والله أنا في بالي إشي وفبالي أشياء معينة وما تاكل هم وكذا ويكون كلامه عام، لأ في إشي اسمه خطة، في إشي اسمه أهداف، في إشي اسمه إنه لازم تكون الأهداف مناسبة لقدرات الطفل ما تكون أعلى من قدراته وما تكون إشي بالأساس موجود عنده.

في إشي تاني كمان كتير مهم التعاون مع الأهل، لازم يكون في تعاون بين الأخصائي وبين الأهل، إذا الأخصائي مش متعاون كفاية لن يكون الأثر جيد أو إيجابي على الطفل بالقدر المناسب وإذا الأهل تعاونهم مش جيد مع الأخصائي كمان مش حيكون قدر تطوير المهارات بنفس المستوى المطلوب، فهم جداً يكون في تعاون بين الأخصائي وبين الأهل وفي نفس الوقت يكون الأخصائي كل طرق شغله واضحة مع الأهل.

مرض التوحد (Autism) من الأخطاء الشائعة  فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي)  وليس مرض.

Date

2018/11/05

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً