مصادر للمعلومات عن مستجدات فيروس كورونا لنا ولأطفالنا

Date

2020/5/11

Profile pic

عمان - الأردن

في هذا الوضع الجديد، تتسارع الأخبار والمستجدات بشكل كبير، خبر تلو الآخر، بعضها مايصيبنا بالذعر وبعضها مايجلعنا نشعر ببعض الطمأنينة... لكن أحيانا، لانعرف هل نصدق هذه المعلومة أم لا؟ هل هذا صحيح؟ كيف ذلك؟

لذلك، جمعنا لكم أكثر خمس مواقع تنشر معلومات موثوقة عن تطور فايروس الكورونا وتهتم بنا كوالدين وبأطفالنا وكيف يمكننا مساعدة أطفالنا على تفهم الوضع الجديد. من الصحيح أن معظمها غير متخصص في التحديات الذهنية أو التطورية لكنها تساعدنا على التفكير بطرق لنساعد أبناءنا بمختلف قدراتهم التعامل مع الوضع الجديد...

  1.  يونيسف بالعربية
  2. منظمة الصحة العالمية
  3. التربية الخاصة من السعودية
  4. المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن
  5. موقع الطبي

من المهم أن نبقى على اطلاع بمستجدات الفيروس لكن ننصحكم بأن لا تقضوا وقتاً طويلاً في متابعة الأخبار لأن ذلك قد يسبب لكم توتراً أكبر مما ينعكس على أبنائكم الذين يستمدون طاقتهم منكم.

يمكنكم تحديد ساعات معينة لمتابعة الأخبار، وحاولوا أن تستغلوا معظم الوقت مع العائلة أو بمشاهدة أو قراءة ماهو إيجابي. قد ترغبون بالحصول على بعض النصائح من أخصائيي النطق عن كيفية تطوير نطق أطفالكم أو التعلم من عدد من أخصائيي العلاج الوظيفي عن مايمكن فعله مع أطفالنا لتنمية العضلات الدقيقة لدى أطفالنا.

كما يمكنكم ابتكار أنشطة جديدة تلائم طفلكم بطريقتكم الخاصة، إن أحببتم، يمكنكم أن تشاركونا إياها.

 

نتمنى السلامة لكم ولأحبائكم

 

 

 

Date

2020/5/11

Profile pic

عمان - الأردن

يتكون فريق التحرير- منصة حبايبنا من أخصائيين في التربية الخاصة يعملون بعناية على توفير و مراجعة المحتوى المتخصص بالتربية الخاصة و التأهيل في بعض المقالات  و بعض تساؤلات الأهالي و المتابعين. كما يتم مراجعته من قبل مختصين في المجال للتأكد من صحة المعلومات المقدمة.  كما ينضم للفريق أحيانا متطوعين للمساهمة بكتابة المقالات الاجتماعية المتعلقة بقصص الأهالي و الأشخاص ذوي التحديات الذهنية.
 

اترك تعليقاً