مدى أهمية متابعة الأهل لخطة طفلهم ذو اضطراب طيف التوحد

Date

2018/11/05

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو  يتحدث مصطفى دنو أب لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد عن مدى أهمية متابعة الأهل لخطة طفلهم ذو التأخر التطوري (التأخر النمائي). 

متابعة مستوى تقدم الطفل من قِبَل الأهل إشي كتير مهم وضروري، أنا من خلال تجربتي مريت بأول مرحلة إلي هي ما كنت عارف شو هو المفروض أصلاً ينشغل عليه، بعدين مرحلة تانية هو عارف بس متشتت ما في إشي معياري بحدللي مستوى تقدم مهارات طفلي بشكل واضح، مش كلام عام وشكوك وآراء شخصية. ومن خلال تجربتي المرحلة الأخيرة إلي وصلتلها حالياً وإلي أكدتلي أهمية إنه يكون متابعة مستوى تقدم مهارات الطفل عن طريق أداة تقييم واضحة بأهداف محددة، بأهداف قابلة للقياس أمر كتير مهم حتى أكون متأكد من تقدم مستوى مهارات وقدرات طفلي مش يكون مجرد آراء شخصية.

مرض التوحد من الأخطاء الشائعة ، فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي) وليس مرض.

Date

2018/11/05

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً