ما هي المهارات التي يجب توفرها عند أخصائي العلاج الوظيفي؟

Date

2018/11/14

Profile pic

أخصائية علاج وظيفي 

في هذا الفيديو تتحدث أخصائية العلاج الوظيفي  د. سنا عن أهم المهارات التي يجب توفرها عند أخصائي العلاج الوظيفي (occupational therapist)

الشخص إلي حابب يصير معالج وظيفي أو الطالب إلي عم يدرس علاج وظيفي هو شخص لازم يكون شوي مميز، في مهارات شخصية لازم تكون موجودة عند الأشخاص إلي حابين يكونوا معالجين وظيفيين منها الصبر، طولة البال، التعاطف، الشعور مع الآخرين هاي مهارات شخصية أساسية لازم تكون موجودة عند الشخص إلي حابب يصير معالج وظيفي.

في مهارات أيضاً إحنا بنركز عليها أثناء تدريس الطلبة أول إشي بننصحهم يديروا بالهم على صحتهم وأنفسهم لإنه القوة البدنية واللياقة جداً مهمة عند ممارسة العلاج الوظيفي، القدرة على حل المشاكل، المرونة، الصبر، القدرة على التواصل مع الأهالي بشكل فعال، مهارات الإستماع وقوة الملاحظة هي من الأشياء إلي بدنا نركز عليها مع الطلبة حتى إنه يكتسبوها أثناء المساقات المختلفة إلي بدرسوها عشان يصيروا معالجين وظيفيين. برجع بأكد هو شخص مميز ولازم يشتغل على مهارات شخصية مختلفة ومهارات بدنية حتى يستطيع يمارس مهنة العلاج الوظيفي بكفاءة ويحقق النتائج المرجوة مع الأهل والأشخاص.     

Date

2018/11/14

Profile pic

زوجة و أم لثلاثة أبناء. حاصلة على دكتوراة في العلاج الوظيفي. تخصصها وحّبها وشغفها للعمل مع الأطفال والذين يواجهون مشاكل نمائية أو تطورية. تعمل حالياً في الجامعة الأردنية و تدرّس المواد التي تختص تطور الأطفال و العلاج الوظيفي و لها علاقة بالتحديات النمائية و تطورية و الذهنية كما أن لديها ابن أخت من ذوي التحديات التطورية

 

اترك تعليقاً