ما أهمية أن يشارك أهالي ذوي التأخر التطوري تحدياتهم مع المجتمع

Date

2018/11/05

Profile pic

مستشارة تربوية ومدربة حياة

في هذا الفيديو  تتحدث الاستشارية التربوية دينا عن أهمية مشاركة أهالي  ذوي التأخر التطوري (التأخر النمائي) تحدياتهم مع المجتمع 

كيف الأهل بيقدروا يشاركوا مع الناس إلي حواليهم أو المجتمع إلي عندهم؟ الأهل إلي عندهم أطفال ذوي احتياجات خاصة أو لأ إحنا بشكل عام مش كتير سهل نعبر عن مشاكلنا ونعبر عن احساسنا للمجتمع إلي حوالينا، محكومين كل أهل بغض النظر عندهم أطفال ذوي احتياجات خاصة أو أطفال ذوي احتياجات خاصة أقل لإنه إحنا كلنا عنا احتياجات خاصة لازم يلاقوا طريقة يعبروا عن إيش إلي بدهم إياه؟ شو مشاكلهم؟ لإنه الطريقة الوحيدة لنمشي خطوة لقدام ونستمر ونواجه إلي إحنا فيه إنه نشارك. 

ما في حدا رح يعطيك حلول في ناس رح تعطيك أفكار وإنتو كأهل تاخدوا كل هاي الأفكار وبتخلقوا مجموعة مفاتيح، هاي المفاتيح إنتو بتقرروا المفتاح المناسب لإنه طفلك غير طفلي وغير طفلهم، حالتي غير ووضعي مختلف، بناخد المفاتيح وبنقرر المفتاح الأفضل إلي وبنجربه إذا ما زبط بنرجع نسأل وبنشارك مشكلتنا وبنسمع للناس وبنجرب نجمع كمان مفاتيح جديدة وبنجرب نكمل لقدام.

مو مشكلة نشارك مشاكلنا بالعكس المشكلة إنه نكمكم عليها ونخبيها كإنه إشي هي سر، هو مش سر هو إشي يجب أن ننفتح فيه ونفكر فيه أكتر لنمشي خطوة لقدام.