ماذا أفعل مع طفلي المتأخر في النطق لتحسين نطقه؟

Date

2019/12/22

Profile pic

لخدمات تطور الطفل

في هذا الفيديو نتحدث عن الطفل الذي لديه تأخر نطقي وماذا على الأهل أن يفعلوا لتحسين نطقه مع أخصائية النطق واللغة هلا الصوص من مركز المسار لخدمات تطور الطفل  

من الصعب الوقاية من تأخر النطق و اللغة بالذات إذا كان هذا التأخر مصاحب لتشخيص زي التوحد أو  متلازمة داون ، شلل دماغي ، ضعف سمع بس إحنا إلي بنقدر نعمله إنه  إحنا نخلق بيئة ثرية و فيها مثيرات لغوية كفاية للطفل، يقدر يسمع لغة بشكل كافي، يتواصل بطريقة صحيحة ، سواء كات مع الأهل أو مع أقرانه .

هلا الصوص أخصائية نطق ولغة. حصلت على درجة الماجستير في علاج النطق واللغة من الجامعة الأردنية. عملت في اختصاصي في الاْردن في مركز المسار لخدمة تطور الطفل. أحب عملي لأني أحب الأطفال و أحب دعم الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

Date

2019/12/22

Profile pic

تأسس المسار لخدمات تطور الطفل في عمان – الأردن عام 2006 من قبل مجموعة من الأخصائيين في مجالات التأهيل والتربية الخاصة .يعتبر المسار لخدمات تطور الطفل مؤسسة فريدة من نوعها في الشرق الأوسط، فهي رائدة في مجال تزويد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بخدمات التعليم والتأهيل الفردية والشاملة تحت سقف واحد. هذا ويعمل المسار تبعاً لمعاييرجودة عالية توازي مؤسسات عالمية رفيعة السمعة. ويتميز الكادر العامل بشغفه وحماسه للعمل والتزامه بالتعلّم المتواصل لمواكبة أحدث الأساليب والممارسات في مجال التعليم والتأهيل.
يتلقى الأطفال الخدمات المختلفة المجهّزة بعناية لتلبية احتياجاتهم الفردية من خلال ثلاث وحدات رئيسية: وحدة التعليم  والتي تشمل  برنامج التدخل المبكر وبرنامج المدرسة، أما وحدة العلاج فتقدم الخدمات في مجال علاج اللغة والنطق والعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي. فيما تركز وحدة الخدمات المجتمعية على دعم المجتمع المحلي من خلال أنشطة التدريب والتوعية.

اترك تعليقاً