مؤشرات تغيير الأخصائي الذي يتعامل مع طفلي من ذوي اضطراب طيف التوحد

Date

2018/11/05

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو يتحدث مصطفى أب لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد  عن مؤشرات تغيير الأخصائي الذي يتعامل مع الطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد 

ما بحب أحكي كتير عن النقاط السلبية ولكن في بعض الأحيان نحنا مضطرين حتى نكون واضحين وحتى نحقق أكبر نسبة استفادة قصوى لأطفالنا، من أهم هاي النقاط هو متى بتوجب علينا إنه نحنا نستغني عن خدمات المختص إلي بشتغل مع طفلنا؟ إذا كان المختص متكتم ومتحفظ في خطته العلاجية وفي طريقة الأهداف وفي طريقة الشغل إلي عم يشتغلها مع طفلي فهذا مؤشر خطر، احنا لازم نستغني عن خدمة الأخصائي. إشي كمان هو إذا كان ما بحب إنه أنا أطلع على شغله، ما بحب أشوفه وهو عم يشتغل مع طفلي، في إشي قد يكون خاطئ في التعامل معه، ممكن مش اني أنا مش أحضر مع ابني الجلسة ولكن أسمعها من خلال جدار، من خلال باب بس أكون على الأقل أكون متبع كيف الشغل عم بتم مع ابني. في إشي كمان وهو عدم الإلتزام في الجلسات، عدم الإلتزام في المواعيد فهدول أظن أكتر المؤشرات إلي هي بتوجب علينا إنه نحنا نستغني عن خدمات المختص.

مرض التوحد (Autism) من الأخطاء الشائعة فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي) وليس مرض

Date

2018/11/05

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً