كيف أتعامل مع ابنتي من متلازمة داون وأحاول دمجها في المجتمع؟

Date

2019/12/23

Profile pic

أب لطفلة لديها متلازمة داون

في هذا الفيديو  يتحدث عبد الدايم أب لطفلة من متلازمة داون كيف يتعامل معها ويدمجها في المجتمع؟

هل في برامج هل في نشاطات هل في  شئ معين ممكن يساهم في تعزيز قدرات بنتي و بالتالي أقدر أدمجها في المجتمع أقدر أدمجها في  المدارس وأقدر أدمجها في أي مكان ؟ 

 في البداية خليني أحكي بين يعني  مصدومين بين  مذهولين بين متقبلين  يعني اتعامل خليني أحكي مع إنه عندي طفلة من متلازمة داون Down Syndrom  وأنا والدها و ما بقدروا يتخلوا عن ابنهم  و ما إلى ذلك، يعني هذا الكلام في البداية كان فيه شوية صعوبة لكن بعد ذلك لما وسن بدأت تكبر بدأت تتحرك تلعب إلى آخره ، لأ، صار التقبل لوسن أكثر لدرجة إنه إذا وسن ما كانت معنا في أي مشوار عائلي مباشرة يطرونا جيبوا وسن هاي، نقطة كثير مهمة  العائلة  في تعزيز علاقتها  بابنها  أو  في تعزيز علاقتهم بابنهم أو بنتهم، مهم جدا لإطفاء الشخصية القوية على ابنهم و تعامله في المجتمع و كيف الناس يتعاملوا معه. 

هلأ احنا دخلنا في مرحلة العلاج لوسن عملنا عمليتين قلب مفتوح و كان همي بعد عمليتين القلب المفتوح ، كيف ممكن أعرف أكثر عن ماهية متلازمة داون و كيف أنا ممكن أتعامل مع سلوكها مع عقلها كونها من متلازمة داون؟ لا شك يعني في تـأخر عقلي ما بين خفيف و متوسط ، وهل في برامج  هل في  نشاطات؟ هل في شئ ممكن يساهم في تعزيز قدرات بنتي ؟ و بالتالي أقدر أدمجها في المجتمع أقدر أدمجها في المدرسة أقدر أدمجها في أي مكان، هلأ أنا كان  بهمني  إنه من خلال البرامج المعدة مسبقا للتعامل مع متلازمة داون انه كيف أتعامل معها؟ فكان بالفعل في برنامج البورتيج دخلت زوجتي فيه  دورة لتعلم برنامج البورتيج للتعامل مع وسن ، وفعلا إحنا اشتغلنا على وسن في البيت و اشتغلنا على وسن  في النطق ، بجوز يعني لأني أنا بقرأ قرأن و خليني أحكي قراءة  القرأن بتعزز مخارج الحروف عند الطفل و بالتالي نطقه لللأحرف بكون بشكل أسلس و أسلم.