قصتي مع ابني الشاب ذو التأخر التطوري

Date

2018/11/18

Profile pic

أم لشاب من ذوي التأخر التطوري (التأخر النمائي)

 

 

 

 

في هذا الفيديو  تتحدث فاطمة أم لشاب من ذوي التأخر التطوري عن قصتها مع ابنها الشاب ذو التأخر التطوري (التأخر النمائي)

رشينا عليه ميه وما اخدنا فيها، حكيت لأبوه وحكالي انسي عادي، هاد بسير مع كل الأولاد ما في اشي صار الولد بكل الساعه 12 الظهر يغمى نفس ما صار معاه اول مره، أخدنا ع البشير على سبت بصير معه هيك، حكى هذا صرع، تأثير الوقعة أعطاه  دوا للصرع لمدة سنتين، بعد السنتين تغير زادلو الجرعة، صار عمرو 6 سنين للمدرسه بطل يدوخ صارت عندو حاله عدواني وزود حركه.

أروح للدكتور يحكيلي عادي زي بقيت الأطفال كل الأطفال عدوانيه، احكيلو دكتور كثير يعني بطلع على الأولاد وبضربهم بدون سبب، كأنهم عدوين عليه، حكالي كل الاطفال هيك ، انا كتير تعبت فيه وديتو لمدرسه خاصه ما في عندو تركيز، يروح بنفس الوقت مع إنه صغير كان، الحكومه ما قبلتو ورحت ع وزارة التربيه وحكتلهم هيك ابني، جبولو مرشده عالبيت هناء كمك، وصارت ادرب فيه وحكيت عنده زود حركة وبصير، برضو ما صار وصارت تزيد العدوانيه عنده، بعدين حولوني للدكتور محمد العطيوي الله يرحمه عسبت يعالجه، هو وصار منيح الولد وعالجه، تغيرت عنده صار ياكل بكمامه و يريل ع اواعيه يسوي حركات غير شكل .

 



 

Date

2018/11/18

Profile pic

أم لتسعة أبناء، إبنها أيمن تعرض للسقوط على رأسه ، وأثر على وضعه الصحي وأدى لتأخر في التطور، من هوايات أيمن الرسم والصلصال كما أنه يحب الغناء والموسيقى ولديه صوت جميل. فاطمة من أمهات ورشة صلصال التابعة لمؤسسة رواد التنمية في جبل النظيف في عمان

اترك تعليقاً