دور الأهل في الخطة العلاجية للطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد

Date

2018/11/05

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو  يتحدث مصطفى  أب  لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد عن دور الأهل في الخطة العلاجية لطفلهم من ذوي اضطراب طيف التوحد

نقطة جداً مهمة الحديث عن دور الأهل في الخطة العلاجية، الخطة العلاجية مش كلها تقتصر على دور الأخصائيين والمختصين، الأخصائيين والمختصين مشكورين إلهم دور جداً مهم في محله ولكن الدور الأهم هو للأهل. الطفل ممكن يقعد مع الأخصائيين بشكل عام في الأسبوع 15 - 20 ساعة إما بيقعدوا مع الأهل عشرات الساعات فلازم إحنا نكون قناة يقدر ياخد منها الطفل التعامل الصحيح، الأسلوب الصحيح، تطوير المهارات سواء عن طريق اللعب، عن طريق المعاملة، عن طريق التعامل والتعزيز والمكافآت والروحات والجيات والطشات، لازم يكون في إلنا دور مهم ويكون دورنا بالتنسيق مع المختصين مكمل لشغلهم.

مرض التوحد (Autism) من الأخطاء الشائعة  فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي) وليس مرض.

Date

2018/11/05

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً