تأثير العلاقة الجيدة بين الأهل والأخصائي على تطور طفل التوحد

Date

2018/11/13

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو  يتحدث مصطفى دنو أب لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد عن تأثير العلاقة الجيدة بين الأهل والأخصائي على تطور الطفل. 

من خلال تجربتي مع عبود أحد الأشياء إلي جداً ساعدتني في مشواري هو العلاقة الجيدة إلي كانت تجمعني مع كل الناس إلي  اشتغلوا مع عبود سواء مختصين، دكاترة، معلمين تربية خاصة، معلمين نطق أخصائيين نطق هو إشي جداً مهم، هاد الإنسان إنت عم بتسلمه ابنك أو بنتك أغلى ما عندك يعني بنسلمه أفضل وأغلى ما عنا، أكتر إشي نحنا بنحبه ومستعدين نضحي بحياتنا عشانه إلي هو طفلنا.

طب هالإنسان هو إنسان زي كل إنسان عنده حاجات مادية ومعنوية ليش أنا أضغطه ودايماً أكون متوجس أو في شك أو في نوع من عدم التوافق في العلاقة بيني وبينه، لازم تكون علاقتي جيدة معه لإنه هالإنسان عم بساعدني، عم بساعد ابني فلازم أي نعم هي وظيفته وعم يتقاضى أجر عليها وهاد حقه ولكن أيضاً الجانب الاجتماعي والمعنوي جداً مهم إنه نحنا ندعم هاد الإنسان المعلم أو الأخصائي نفسياً وتكون علاقتنا جيدة معه ونتابع معه تطور ابنا يوم بعد يوم وأي مشكلة بسيطة ممكن تطرأ على البرنامج العلاجي حيساعد كتير إنه هم يكونوا متحمسين أكتر حتى يحققوا نجاح وتقدم مع أطفالنا.

مرض التوحد من الأخطاء الشائعة ، فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي) وليس مرض.

Date

2018/11/13

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً