بعض الأطفال لا يتعلمون تلقائيًا

Date

2021/1/18

Profile pic

أخصائي نطق ولغة

في هذا الفيديو يتحدث أخصائي النطق واللغة كرم نجار عن بعض الأطفال الذين لا يتعلمون تلقائيًا

ابني عمره 3 سنين ولسه بحكي كلام قليل، السؤال أكتر شي محيرني إنه كل اخواته الخمسة احنا ما بذلنا جهد معهم 1% انعلمه اللغة  وأنا وإخواتي 8 كلنا تعلمنا لغة ما بتذكر أمي تقعد وتحاكينا وتلعبنا هاد الحكي كله أنا ما بتذكره شو كيف احنا طبيعيين شو  المعنى هاد الولد؟!

للأسف إنه في جزء بسيط من الأطفال بالعالم ما بتعلم بشكل تلقائي متلنا، احنا معظمنا بتعلموا اللغة وهاي المهارات بشكل تلقائي بدون معلم بياخدوها من سياق الحياة، لكن في أطفال بدهم تعلم مقصود والشي يلي بدي اقولكم إياه يمكن ابني أو بنتي وأولادكم كلكم يمكن يكونوا جزء من هدول الأطفال، في ناس قد يكونوا أولادهم تعلموا لغة معينة بشكل تلقائي بس في مهارات يدوية "لأ" هم بدهم أنشطة لحتى يتعلموا بدون تعلم مقصود كيف بدهم يتعلموا كيف يركضوا؟ كيف يلعبوا؟ كل هدول يمكن بدهم تعلم مقصود لحتى يتعلموهم 

مو كل شي ممكن الولد يتعلمه بشكل تلقائي بكون في شغلات ومهارات بدها لغة لأ الولد بده تعلم مقصود الشي يلي بدي قولكم إياه إنكم بس شوي تبذلوا جهد زيادة 5%

من حياتكم بس  إذا عندكم ولد صغير فيما يخص اللغة والمهارات العقلية إنه نحنا نزيد جهدنا أكبر إنه احنا نتفاعل معه ونحفزه إنه يحكي معانا أكتر.

 اتذكروا القاعدة يلي بدي قولكم إياها في جزء كتير بسيط  من البشر بحاجة لتعلم مقصود مقصود احنا بالعامية بنحكي بحتاج اتأكلوا إياها بالملعقة؛ لحتى يفهم ويشتغل لحاله ما بياخد هاد الشي، طيب شو الأسباب  في عنا أسباب لا حصر لها شي معروف وشي ممكن ما بتتخيلوه مافي داعي لذكرها؛ لإنه بدكم تقلقوا وتخافوا وهي شغلات بتصير كتير.