العلاقة بين الأهل والمختصين وأثرها على تطور الطفل ذو طيف التوحد

Date

2018/11/05

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو  يتحدث مصطفى أب لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد عن العلاقة بين الأهل والمختصين وأثرها على تطور الطفل ذو اضطراب طيف التوحد

نقطة كتير مهمة ممكن يكون إلها أثر إيجابي على أولادنا وهي العلاقة بين الأهل والمختصين، الأهل والمختصين لازم يكون بينهم علاقة جيدة حتى يكون الشغل مع الطفل إله فعلاً أثر إيجابي وحتى المختص يكون في عنده حافز قوي إنه يحقق نجاح مع طفلي. حق المختص على الأهالي مش بس فلوس ياخدها مقابل شغله، الفلوس هاي بلا شك مقابل شغله ووقته فهاي مفروغ من أمرها، حقه علينا كمان الإحترام، حقه علينا إنه إحنا نشاركه مشاعرنا تجاه طفلنا أو نشاركه شو أهم النقاط إلي بتفرق معنا يعني مثلاً لازم أقوله أهم سلوك مثلاً أنا بكونلي تحدي بالنسبة لإلي أو مشكلة حابب اشتغل عليه بالأول، شو أكتر مهارة أنا شايفها ممكن تساعده واطور من قدرات ابني، لازم يكون في نقاش مستمر.

لازم يكون في شكر من الأهل من قِبَل الأخصائي، الأخصائي كمان بيتحمل ضغط نفسي بسبب الأطفال مش بس نحنا، الأخصائي كمان بواجه ضغوطات، الأخصائي ممكن ولد من ولادنا ممكن يمد إيده عالأخصائي، ممكن يسببله إزعاج فلازم كمان إحنا نراعي حالتهم النفسية وشعورهم حتى هم كمان يكون شعورهم تجاه أطفالنا إيجابي أكتر ويحبوا إنهم يحققوا معهم نجاح أكبر.

مرض التوحد (Autism) من الأخطاء الشائعة  فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي) وليس مرض.

Date

2018/11/05

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً