العلاج النفسي وعلاقته بمشاكل الطفولة المختلفة

Date

2018/11/26

Profile pic

أخصائي نفسي

في هذا الفيديو  يتحدث الأخصائي النفسي عمر عن العلاج النفسي وعلاقته بمشاكل الطفولة المختلفة.

طبعا من أصعب الأمور الأهالي يسمعوها قد يكون عند أطفالهم أي مشاكل في التعلم أو أي مشاكل نفسية، هل هاي المشاكل في التطور أو في النفسية تعني إنه لازم  ابني يروح على طبيب ؟؟ نعم، لما يروح على طبيب هل يعني انه لازم طبيب نفسي؟ إذا راح على طبيب نفسي هل يعني لازم ادوية ؟ الفكرة إنه أنا لما أنا أحيانا مشاكل كثير من التطور، احنا بنعطيها مجال خصوصا في الطفولة. 

يعني احنا قد نعطي المشي سنة، عبيل ما احنا نحكي ليش الولد تاخر عن مشيه سنه ؟ في أمور تانية ممكن نعطيها سنتين، بعدين نحكي ليش هاي الامور اخذت اكثر من سنتين ؟ فلا يعني كل تأخر في أي اشي من التعليم عند الطفل سواء في الكلام ، في المشي ، في التعامل ضرورة يعني إنه في مرض ! وان كان في هناك مرض، لايعني بالضرورة إنه هو هذا اشي نفسي !

بروح على الطبيب العام، الطبيب العام بشوف بحكي قد تكون مشكلة فيتامينات، قد تكون مشكلة في الحديد، أي من هاي المشاكل بتنحل مابروح على الطبيب النفسي ، واذا راح على الطبيب النفسي وحولوه على طبيب نفسي، الطبيب النفسي لا يعني بالضرورة لازم يعالج ابني في الدوا، في حلول كثير أكثر من إني أنا أعطي بس الدوا.

وهي عادتا الطبيب الي بهتم لمصلحة مريضه دائما الدواء هي اخر خيار بحطها بين الخيارات، وإذا صار واضطريت إني أعطي ابني دوا، الدوا هذا لا يعني إنه ابني راح ياخذه طول عمره، قد نعطيه لفترة معينة، قد نعطيه لفترة مؤقته، بعدين نقطع عنه الدوا، وكل هاي الأمور لاتعني إنه ابني ماراح يقدر يعيش حياة طبيعية أو حياة سعيدة أو حياة الي انا بتمناها لطفل.

Date

2018/11/26

Profile pic

دكتور بالطب النفسي والإدمان من جامعة العلوم والتكنولوجيا، حاصل على الزمالة الأمريكية،  يستخدم في العلاج أسلوب السلوك المعرفي لأن الدواء آخر حل في العلاج للوصول لحل جذري وليس فقط إخفاء الحلول.

اترك تعليقاً