الإكتئاب أو اضطراب المزاج (Mood) بين الإضطراب والتميز

Date

2018/10/31

Profile pic

مدرب مُعتَمد من معهد القيادة والإدارة (ILM) – بريطانيا.

في هذا الفيديو  يتحدث أخصائي الموهبة والتفوق أحمد الأسد عن الإكتئاب بين الإضطراب والتميز. 

التميز الدماغي إلي بعده هو اضطراب المزاج (Mood) إيش مؤشراته؟ بكون الشخص يعاني من حزن شديد، مشاعر سلبية شديدة وقد يصل أحيانا للتعبير عن مشاعرو للتكسير أو البكاء الشديد  إيش مجالات المهن الي ممكن الشخص صاحب هاد الاضطراب يبدع فيها؟ المجالات زي مثلا الكُتاب، المؤلفين حتى علماء النفس السريريين أو المستشارين أو المرتبطين بالعلاقات الأسرية يبدعوا بهاد المجال ليش؟ عشان التطرف المزاجي بيعطي طاقة إبداعية عالية في مجال الأدب والخبر السار مش عارف إذا صار أو لا  ولكن 77% من الكُتاب يعانون من اضطراب المزاج  أحد المشاهير الذي يعاني من اضطراب المزاج هو اندرو سولوون وكمان ادغر الن بو  

Date

2018/10/31

Profile pic

وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في التسويق وشهادة ماجستير في الموهبة و الإبداع، وقد حصل أيضًا على شهادة في اختصاص التعليم المبني على القدرات و المواهب من Clifton Strengths School.
وهو يقوم حاليًا بإدارة ورشات عمل تدريبية تركز على مهارات التطوير الذاتي والمهارات الإدارية للموظفين، مؤسسة قطر، الاتصالات السعودية، ديوا، أورانج، زين، أمنية، ومجموعة نقل هي بعض من الشركات التي قام بتدريب موظفيها، كما يوفر أحمد برامج تدريبية لطلاب الجامعات والمدارس، يؤمن أن الإضطرابات التي تصيب الإنسان قد تتحول إلى موهبة وتمّيز، إذا تم استغلالها بشكل صحيح.

اترك تعليقاً