أمور تساهم في بناء علاقة استثنائية بين الأهل والطفل

Date

2018/12/09

Profile pic

مسؤول المجتمع بمنصة حبايبنا.نت

في هذا الفيديو  يتحدث مصطفى دنو أب لطفل من ذوي اضطراب طيف التوحد عن أمور تساهم في بناء علاقة استثنائية بين الأهل والطفل. 

لعلاقة بين الأب والأم بين الأهالي بشكل عام والأطفال هي من أهم الأشياء إلي بتساعد وبتسرع من تطور قدرات أطفالنا. العلاقة بيني وبين ابني هي حتكون المعزز الأقوى لإله حتى يتشجع إنه كل يوم يكون أفضل من إلي قبله، كيف بنقدر نبني علاقة بشكل أفضل وبشكل أروع هي عبارة عن مجموعة من الأشياء إلي بنعملها بشكل يومي تؤدي لهاد الإشي مش عبارة عن خطوة وحدة وخطوتين فبشوف من أهم هاي الأشياء هو قضاء وقت بشكل يومي مع أطفالنا، لو مش وقت طويل بس يكون بجودة عالية يعني يكون كل تركيزنا مع أطفالنا هم محور اهتمامنا.

يكون في بينا حديث حتى لو الطفل كان رح يجاوب أو مش رح يجاوب، سواء كان ناطق أو مش ناطق لازم أسئله، لازم أحاول إني أساعده إنه يجاوب حتى لو بكلمة، يوم أسئله عن إشي بالمدرسة، يوم أسأله عن إشي بالمركز، أسأله إشي صار مع أخوه صار مع إمه أي إشي، لعبة مفضلة حابب يجيبها مهتم فيها جديد أو بالأساس الأشياء إلي هو مهتم فيها وأنا بعرف إنها بتثير اهتمامه بحكي معاه عليها وبضلني مركز معه وأحسسه إني أنا معطيه كل اهتمامي مش منشغل عنه بإشي تاني.

مرض التوحد من الأخطاء الشائعة ، فهو اضطراب تطوري (اضطراب نمائي) وليس مرض.

Date

2018/12/09

Profile pic

بدوافع شخصية بعد تشخيص طفلي باضطراب طيف التوحد بدأت العمل في مجال التنظيم المجتمعي والعمل الاجتماعي بهدف الوصول إلى الحقوق الأساسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. خلال هذه الفترة أسست ملتقى طيف التوحد، اكتسبت خبرة وتاريخًا في العمل كمدير مجتمعي بمنصة حبايبنا.نت من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات السرد القصصي. لدي أيضًا خبرات في الإدارة، التنظيم والقيادة.

 

اترك تعليقاً